واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس انه سيكون quot;ورقة رابحةquot; بالنسبة الى حزبه الجمهوري في انتخابات 2008، وذلك رغم انخفاض شعبيته بسبب انحسار التاييد لحرب العراق بين الاميركيين.

وقال بوش ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض عما اذا كان سيشكل اعاقة لحزبه، انه سيكون quot;ورقة رابحةquot;.واضاف ان quot;المرشيحن الذين يقولون في حملاتهم الانتخابية ان الولايات المتحدة معرضة لاعتداءات وانه يجب التأكد من ان عسكريينا يملكون الوسائل الضرورية لحمايتنا سوف يحققون نتائج جيدةquot; في الانتخابات.

واوضح ان quot;المرشحين الذين يقولون في حملاتهم انه يجب مساعدة العراقيين على جني ثمار الديموقراطية سوف يحققون نتائج جيدةquot;.واشار الى ان quot;المرشحين الذين يقولون في حملاتهم الانتخابية انه من المهم ان تكون للولايات المتحدة مبادىء واضحة في ما يتعلق بسياستنا الخارجية سوف يحققون نتائج جيدةquot;.

واكد اخيرا ان quot;المرشحين الذين يقولون: +لن نزيد الضرائب عليكم+ سوف يحققون نتائج جيدةquot;.

وتشير آخر استطلاعات الراي الى ان شعبية بوش تراجعت الى حوالى 30%، وان حوالى ثلثي الاميركيين لا يؤيدون سياسته.وللمرة الاولى منذ عدة عقود يمتنع نائب للرئيس عن خوض معركة الرئاسة. فقد اعلن ديك تشيني قبل بدء المعركة الانتخابية انه لن يترشح للرئاسة الاميركية.