مبارك يزور عمان لبحث عملية السلام

الاردن يشارك في الاجتماع الدولي حول السلام

عباس بحث مع العاهل الأردني وكوشنير المؤتمر الدولي

عمان: يتوجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم غد، إلى الكويت في زيارة قصيرة يجري خلالها محادثات مع الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتناول علاقات التعاون الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع الاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال مصدر مسؤول في الديوان الملكي الهاشمي ان العاهل الأردني وأمير دولة الكويت سيبحثان خلال الزيارة التي تستمر عدة ساعات علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة الى تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما في الأراضي الفلسطينية والعراق.وأوضح المصدر أن الزيارة تأتي في اطار تكثيف التواصل والتباحث والتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين في القضايا المشتركة التي تخدم القضايا العربية.

وشدد على أهمية الزيارة ودورها في تأكيد تميز العلاقات الثنائية وعمقها وامكانية تطويرها في مختلف المجالات وجعلها نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية العربية وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. يذكر أن الاستثمارات الكويتية لدى الأردن تتصدر مثيلاتها العربية والأجنبية وتقدر بحوالي ستة مليارات دولار تتوزع على مختلف القطاعات.

ووفق أرقام رسمية أردنية بلغت قيمة الصادرات الأردنية للكويت خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي حوالى 85 مليون دولار، أما الواردات منها خلال هذه الفترة فقد بلغت حوالى 32 مليون دولار.