لاريجاني: لا مانع من عودة العلاقات الكاملة مع مصر

القاهرة: توصلت مصر وايران اليوم لاتفاقعلى استمرار المناقشات بينهما تمهيدا لتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات. وأكد ذلك بيان صحافي للخارجية المصرية صدر في اعقاب لقاء اجراه ممثل المرشد الاعلى فى مجلس الأمن القومي الايراني علي لاريجاني مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط .

وذكر البيان ان الجانبين اتفقا على أهمية تبادل الآراء بين البلدين لتعميق الفهم المتبادل حول مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية وتهيئة الأوضاع نحو تحقيق الاستقرار فى المنطقة واستيعاب الضغوط التى تتعرض لها.

وأضاف أن لاريجاني الذي يزور مصر منذ تسة ايام عرض رؤية بلاده تجاه الوضعين الاقليمي والدولي خلال لقائه وزير الخارجية ابو الغيط.

وبحسب البيان فأن لاريجاني تناول في اللقاء تطورات الاتصالات الايرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشيرا الى وجهة النظر الايرانية بعدم وجود مشكلات مع الوكالة. وشرح لاريجاني موقف بلاده من الملفات الاقليمية وعلى رأسها الأوضاع في العراق ولبنان ومنطقة الخليج.

وأشارت الخارجية المصرية في بيانها الى أن لقاء لاريجاني -ابوالغيط شهد تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات الجارية في ملف العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود المبذولة لتطويرها اضافة الى أهم المستجدات على الساحة الاقليمية والموقف الحالي للملف النووي الايراني.