القدس: افاد مسؤولون اسرائيليون اليوم الثلاثاء ان الفلسطينيين اللذين يشتبه في انهما قتلا المستوطنين الجنديين الاسرائيليين الجمعة في الضفة الغربية هما من عناصر فتح. وقال هؤلاء المسؤولون الامنيون ان احدهما عنصر في فتح والحرس الوطني، جهاز امن تابع للسلطة الفلسطينية، والاخر عضو في فتح.

واضافوا انهما استسلما لاجهزة الامن الفلسطينية في الخليل بعيد الهجوم لتجنب توقيفهما من قبل الشين بيت، جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي. واعلنت السلطة الفلسطينية السبت اعتقال فلسطينيين يشتبه في ضلوعهما بقتل المستوطنين واكدت رغبتها في التزام تعهداتها بوقف اعمال العنف. لكنها لم تحدد المنظمة التي ينتميان اليها. وتبنى الجناحان المسلحان لحماس والجهاد الاسلامي العملية في بيان مشترك.

وكان جنديان اسرائيليان من سكان مستوطنة كريات اربع قرب الخليل استفادا من مأذونيتهما للتنزه قرب نبع ماء غرب مدينة الخليل برفقة شابة، فقام فلسطينيون باطلاق النار عليهم من سيارة، وحصل تبادل لاطلاق النار ادى الى مقتل الجنديين الاسرائيليين وفلسطيني في حين اصيب فلسطيني ثان بجروح بليغة وتمكنت الشابة من الفرار. واتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاحد السلطة الفلسطينية بquot;عدم اتخاذ الاجراءات اللازمةquot; لمنع مثل هذه الهجمات.