العريش: اطلق مركز مراقبة اسرائيلي يقع عند معبر كرم ابو سالم الحدودي النار على منازل في الاراضي المصرية ما تسبب في مقتل بدوي، بحسب مصدر من البدو.

واضاف المصدر ان حميدان سويلم كان في منزله الواقع بين 150 منزلا مقامة بالقرب من هذا المركز الحدودي، حين تعرضت هذه المباني لاطلاق نار. ونقل الرجل البالغ من العمر 40 عاما الى مستشفى في مدينة رفح حيث توفي. يشار الى ان معبر كرم ابو سالم هو احد المعابر بين مصر واسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ حزيران/يونيو.

واكد مصدر قريب من الامن المصري الوفاة مشيرا الى ان سويلم كان متوجها سيرا على الاقدام الى مقر عمله حين اصابته quot;رصاصات اطلقت من الجانب الاخرquot; من الحدود. ولم يصدر اي تعليق على الفور من الجيش الاسرائيلي عن الحادث.

وكانت السلطات الاسرائيلية اعربت اليوم عن quot;بالغ قلقهاquot; اثر سماح السلطات المصرية لاكثر من الفي حاج فلسطيني من قطاع غزة بالعودة الى ديارهم عبر معبر رفح.

واوضح مسؤول اسرائيلي ان اسرائيل وافقت على عودة هؤلاء الحجاج عن طريق معبر كرم ابو سالم بين اسرائيل وقطاع غزة quot;للتأكد من انهم لا يستغلون الحج من اجل تهريب اموال واسلحة وارهابيين ملاحقينquot;. وفي حزيران/يونيو 2006 قتل عسكريون اسرائيليون شرطيين مصريين اثنين عبرا خطأ الحدود.