بوش يجدد التأكيد أن تسوية النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني ستحصل

واشنطن: قال مسؤول أميركي اليوم ان جولة الرئيس جورج بوش المرتقبة الى الشرق الاوسط ستمثل فرصة لاعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن اصدقائها وحلفائها في الشرق الاوسط لاسيما في دول الخليج.

وقال المسؤول وهو مستشار الامن القومي ستيفن هادلي في مؤتمر صحفي ان الرئيس الأميركي سيلتقى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في الحادي عشر من يناير الحالي في اطار زيارة الى الكويت تستمر يومين وستكون محطته الاولى ضمن جولته الى الشرق الاوسط. وقال هادلي ان بوش quot;سيظهر التزاما طويل الامدquot; لدول مجلس التعاون وquot;سيشجع على تعاون اكبر مع المنطقة وداخل المنطقة لتوفير الامن والاستقرارquot;.

كما يعقد الرئيس الأميركي طاولة حوار مستديرة مع نساء كويتيات لمناقشة قضايا التنمية والديمقراطية ويلتقي مع القوات الأميركية في مخيم عريفجان ويستمع الى اخر تطورات الوضع العراقي من السفير الأميركي في بغداد ريان كروكر وقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس.

ومن المقرر ان يغادر بعد ذلك الى مملكة البحرين حيث يلتقي الملك حمد بن عيسى ال خليفة قبل التوجه الى دولة الامارات العربية المتحدة في 13 يناير حيث يجتمع برئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

وتحدث هادلي عن الخطاب الذي سيلقيه بوش في ابوظبي قائلا انه quot;سيتحدث عن التقدم الذي رأيناه في الخليج .. التقدم في جدول اعمال الحرية والتطور في الاقتصاديات الصاعدة واهمية الامن الاقليمي لاستمرار النمو الاقتصادي ونشر الحريةquot;. وبعد زيارة الى دبي ينتقل بوش الى السعودية في 15 يناير المقبل حيث يلتقي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وستشمل جولة بوش اسرائيل والاراضي الفلسطينية ايضا .