بيروت: أصدرت محكمة عسكرية لبنانية مذكرات توقيف وجاهية في حق عشرة موقوفين من أصل 30 من تنظيم quot;القاعدةquot; الإرهابي مشتبه بتخطيطهم القيام بأعمال إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات وتزوير أوراق ثبوتية رسمية وتخبئة مجرمين ومساعدتهم على التواري عن العدالة.

ونقلت الوكالة الوطنية للأنباء أن quot;القاعديينquot; العشرة كان ألقي القبض عليهم في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في الجنوب والبقاع الغربي من شرق لبنان.

وقال مسؤولون إن قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر أصدر أيضا مذكرات توقيف إضافية، محددا أسماء عشرة من المشتبه بانتمائهم للقاعدة ما زالوا فارين من وجه العدالة.

هذا ولم تحدد المصادر جنسياتهم.

ومن المقرر أن يستجوب مزهر الموقوفين الأسبوع المقبل بعد أن استمهل الموقوفون القضاء لتوكيل محامين للدفاع عنهم.

ومنذ تفجر المعارك في مخيم quot;نهر الباردquot; للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة طرابلس اللبنانية، بين الجيش اللبناني وتنظيم quot;فتح الإسلامquot; والتي استمرت ثلاثة أشهر في ربيع العام الفائت، شنت السلطات اللبنانية حملة اعتقالات واسعة في حق أشخاص متطرفين يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

ففي يونيو/حزيران الماضي، عثرت عناصر الجيش اللبناني على ثلاث سيارات ملغمة خلال عملية دهم شنتها على مخبأ في بلدة quot;بر الياسquot; في شرق لبنان، وفي أعقاب يوم من قيام أجهزة الأمن في البلاد بإلقاء القبض على ثلاثة متشددين أجانب في منطقة قريبة من البلدة البقاعية.