عمان: ارجأت محكمة أمن الدولة الاردنية اليوم النظر في قضية تنظيم quot;كتائب التوحيدquot; الى 30 من الشهر الحالي وطلبت رئاسة المحكمة التأكيد على استحضار جميع المتهمين. وحددت المحكمة جلسة السادس من الشهر المقبل موعدا جديدا لمواصلة النظر في قضية اخرى هي محاولة اغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش وذلك لعدم ورود تقرير الطب النفسي لاحد المتهمين.

وفي القضية الاولى حددت محكمة أمن الدولة يوم الاربعاء الثلاثين من الشهر الحالي موعدا لبدء محاكمة جديدة بعد ان نقضت محكمة التمييز قرار محكمة أمن الدولة في مطلع مايو العام الماضي لتنظيم كتائب التوحيد الذي خطط عناصره بتحريض من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ابو مصعب الزرقاوي لتفجير مبنى المخابرات العامة بواسطة قنابل كيماوية عام 2004.

وفي القضية الثانية اتهم ثلاثة اشخاص بالتخطيط لاغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش عندما كان في زيارة الى الاردن في خريف عام 2006..كما خططوا لتفجير السفارتين الاميركية والدنماركية في عمان.

وكان مدعي عام امن الدولة وجه ثلاث تهم للمتهمين هي المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية بواسطة مواد ملتهبة وحيازة وحمل سلاح اتوماتيكي دون ترخيص قانوني بقصد استعماله على وجه غير مشروع بالاشتراك وحيازة مادة مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع.