قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشفت مصادر بريطانية أن حادث طائرة quot;بريتش إيرويزquot; التي كانت قادمة من العاصمة الصينية بكين، الخميس، أسفر عن إصابة 17 راكباً، معظمهم إصابته طفيفة، فيما أفاد قائد الطائرة بأنه لم يتمكن من إيقاف الطائرة في الوقت المناسب، بعد هبوطها في مطار quot;هيثروquot; بلندن. وذكر أحد أعضاء فريق التحقيق لـCNN أن قائد الطائرة quot;شكا من عدم وجود طاقة كافية عند الحاجة إليها أثناء الهبوطquot;، مما أدى إلى هبوط الطائرة قبل المدرج وانزلاقها على الأرض، مما اضطر السلطات إلى إغلاق المطار بصورة مؤقتة.

وكانت طائرة رحلة الخطوط البريطانية رقم 37 القادمة من بكين، من طراز quot;بوينغ 777quot;، وعلى متنها 136 راكباً، إضافة إلى أفراد الطاقم المكون من 16 فرداً، قد هبطت قبل المدرج المخصص لها بمطار هيثرو، الخميس. وقالت سلطات المطار، الذي يعد واحداً من أكثر مطارات العالم حركة، إن سيارات الإطفاء توجهت إلى الطائرة، حيث تم إخلاء كافة الركاب فيما تم تأجيل الرحلات من المطار.

إلى ذلك، أكد مسؤولون بشركة quot;بيونغquot; الأمريكية، عملاق صناعة الطائرات، لـCNN أن الشركة تعمل على تقديم المساعدة لأجهزة التحقيق البريطانية لمعرفة أسباب الحادث. وقال المتحدث باسم الشركة، جيم برو: quot;بناء على طلب من سلطات التحقيق في الحادث، فإننا نعمل على تزويدهم بكل المساعدات الفنية الممكنةquot;، مشيراً إلى أن أحد محققي بيونغ في المملكة المتحدة حالياً، كما أن آخرين في طريقهم إلى هناك. وأوضحت التقارير الأولية حول الحادث أن الطائرة هبطت قبل نحو 700 ياردة من المدرج الجنوبي، وأنه تم إغلاق هذا المدرج في وجه الحركة الجوية. وقالت متحدثة باسم سكوتلاند يارد، إنه لا يوجد أي دليل على أن هناك عملاً إرهابياً وراء هذا الهبوط الصعب للطائرة البريطانية، التي أصيبت بأضرار بسيطة.

من جهة ثانية، قالت الأسوشيتد برس إن رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، اضطر إلى تأجيل رحلته إلى الصين جراء الحادث.وأفادت الوكالة إن براون كان على إحدى الطائرات التي تستعد للإقلاع إلى بكين عندما وقع الحادث، غير أن طائرته لم تتعرض لأي إصابات أو أضرار.