لندن: تعهد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اليوم بتوفير مزيد من الكوادر البشرية والمصادر المالية لدعم جهود مكافحة الارهاب في العالم. واعلن ميليباند في بيان صحافي عن الاطار الاستراتيجي الجديد لوزارة الخارجية وقال انه سيسعى في هذا الشأن الى زيادة الموارد المالية بشكل رئيسي من اجل مكافحة الارهاب وكذلك مكافحة انتشار الاسلحة.

واوضح ان الاستراتيجية الجديدة تتضمن خططا للتعامل مع عدد من القضايا العالمية الاخرى ذات الاولوية بالنسبة لبريطانيا التي من بينها مسألتا التغيير المناخي والنزاع في افغانستان وقضية العراق مضيفا ان كل هذه الخطط ستحظى بدعم مالي وكوادر بشرية اضافية.

وفي هذا الاطار اكد عزم الوزارة على اجراء حركة تنقلات بين ديبلوماسييها في الخارج للاستعانة بجهودهم في مناطق اكثر حاجة اليها موضحا انه سيتم نقل دبلوماسيين من البعثات البريطانية في عدد من الدول الاوروبية والامريكتين الى دول منطقة الشرق الاوسط وآسيا.

واشار الى انه سيتم تعزيز الوجود الدبلوماسي البريطاني في دول منطقة الشرق الاوسط وآسيا بنسبة 30 في المئة اذ يتعين على شبكة وزارة الخارجية في تلك المنطقة تنفيذ هذه الاستراتيجية والعمل بشكل مباشر مع القضايا الدولية التي تقع على رأس اولويات بريطانيا.