الرياض: حث مجلس الوزراء السعودي اليوم جميع الفرقاء اللبنانيين وجميع الدول التى يهمها استقرار لبنان على الالتزام بالمبادرة العربية الخاصة بحل الازمة السياسية في هذا البلد المضطرب. جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي عقدت اليوم في قصر اليمامة بالرياض والتى ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال وزير الثقافة والاعلام السعودي اياد مدني في تصريح ادلى به عقب الجلسة الوزارية ان خادم الحرمين الشريفين قد اطلع مجلس الوزراء على فحوى الاتصالات واللقاءات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية ومن بينها اجتماعه برئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

وأضاف أن المجلس قد استمع الى تقرير من وزير الخارجية الامير سعود الفيصل حول اجتماع مجلس وزراء الخارجية في الجامعة العربية الذي عقد في القاهرة الليلة الماضية لمتابعة الوضع في لبنان. واشار الوزير مدني الى أن المجلس قد حث الفرقاء اللبنانيين وجميع الدول التي يهمها استقرار وأمن لبنان على الالتزام بالمبادرة العربية وبذل الجهود لتنفيذها بدءا بانتخاب رئيس جديد للبنان.

وذكر أن المجلس قد دان أعمال الشغب والعنف التي شهدها لبنان يوم أمس وحذر من مغبة جر لبنان الى الاقتتال الذي سيؤثر سلبا على الجميع ولن يصب الا في مصلحة أعداء لبنان والأمة العربية والاسلامية.

وأشار الى أن المجلس استعرض ايضا تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأكد أن الأساس فيما يعانيه الشعب الفلسطيني هو سياسات الاستيطان والقهر التي تمارسها اسرائيل. وأكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم أنه لا خيار أمام القيادات الفلسطينية لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية الا عبر العودة الى صيغة حكومة الوحدة الوطنية وجمع الشمل ونبذ الخلافات.