بيروت: عقد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم اجتماعا وزاريا تشاوريا للبحث في نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب والاحداث التي وقعت في لبنان امس. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان الاجتماع تناول النتائج التي خلص اليها اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة امس بالتاكيد على المبادرة العربية لحل الازمة اللبنانية.

واضافت الوكالة ان الاجتماع الوزاري التشاوري تطرق الى المعطيات التي توفرت عقب الجولة التي قام بها السنيورة اخيرا لعدد من الدول العربية موضحة ان تم مناقشة مجريات الاحداث التي وقعت امس وتداعياتها على الوضع اللبناني.

وقالت ان رئيس الوزراء اللبناني تلقى اتصالا هاتفيا من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى استعرضا خلاله النتائج التي افض اليه اجتماع القاهرة وسبل العمل في المرحلة المقبلة من اجل تنفيذ المبادرة العربية.

يذكر ان اجتماع وزراء الخارجية العرب جدد تمسكه بالمبادرة التي سبق وطرحها لحل الازمة اللبنانية وانتخاب قائد الجيش ميشال سليمان رئيسا للبنان. وطلب من موسى مواصلة العمل مع الفرقاء اللبنانيين للتوصل الى حل حول توزيع حصص الاطراف السياسية داخل الحكومة التي ستشكل بعد انتخاب رئيس الجمهورية.