اوتاوا: اعيد جزائري يشتبه بضلوعه بالارهاب الى السجن الثلاثاء بعد اتهامه بانتهاك بنود اطلاق سراحه المشروط.وقال المحامي بول كوبيلاند ان محمد حركة اعتقل في منزله بعد ظهر الثلاثاء واقتيد الى مقر الوكالة الكندية لشؤون الحدود في اوتاوا حيث سيوضع في مركز اعتقال بانتظار قرار القضاء بشأنه وضعه.

وسوف يحال خلال مهلة 48 ساعة امام قاض في المحكمة الفدرالية التي ستقرر مصيره.

واوضح ان الانتهاك الاساسي الذي يؤخذ على حركة هو ان حماته التي كانت احدى الضامنات لاحترام شروط اطلاق سراحه لا تقطن بشكل دائم في نفس المنزل الذي يقطن فيه مع زوجته.ولكن المحامي اكد ان حركة لم يكن ابدا لوحده في المنزل. وقال ان quot;زوجته كانت معه في المنزل عند اعتقاله وهو كان يستحمquot;.

وكان المحامي حذر مع ذلك وقبل اعتقال موكله انه سيقدم الاثنين المقبل طلبا الى المحكمة لتخفيف شروط اطلاق سراحه كي يستطيع من العيش بشكل طبيعي مع عائلته.وكان حركة اعتقل في كانون الاول/ديسمبر 2 بموجب quot;شهادة امنيةquot; اجراء بدأت السلطات الكندية العمل به في 1991 وهو يتيح ترحيل او سجن اي شخص يقيم بشكل دائم او اي مهاجر يشتبه بانه يهدد امن البلاد.

وكانت المحكمة الفدرالية الكندية قررت في 23 ايار/مايو 2006 الافراج بشروط عن محمد حركة بانتظار صدور حكم حول ترحيله المفترض الى الجزائر مع فرض شروط صارمة جدا عليه خصوصا دفع كفالة كبيرة ووضع سوار الكتروني في يده.وتشتبه الاجهزة الامنية والمخابراتية الكندية بان الشاب الجزائري شارك في معسكرات للتدريب في افغانستان وانه ينتمي الى خلية نائمة للقاعدة.