Iran's Interior Minister Ali Kordan, seen here, has admitted ...
خسرو علي أكبر من طهران: اقترح عدد من أعضاء البرلمان الايراني quot;مجلس الشورىquot; على وزير الداخلية الايراني كردان الاستقالة من منصبه بعد اعترافه بكون شهادة الدكتوراه التي يحملها والمنسوبة الى جامعة اكسفورد مزورة وأنه حصل عليها من مدير مؤسسة ايرانية ادعى انه يدير فرع الجامعة في طهران .

وقال نائب في البرلمان الايراني لايلاف quot;لسنا بصدد استيضاح الوزير والتصويت على سحب الثقة منه لكننا نقترح عليه أن يبادر شخصيا للاستقالة وسيوفر حينها علينا وعلى نفسه الكثير من الوقت quot;.

من جهة اخرى نفى الدكتور احمد جاسبي مدير الجامعة الاسلامية الحرة ان يكون كردان قد حصل على الماجستير من هذه الجامعة ، الأمر الذي دفع بعدد من النواب للتساؤل : كيف يمكن القبول بوزير داخلية يحمل شهادة الديبلوم فيما يشترط القانون الايراني ان يحمل محافظ المدينة على الماجستير كأدنى مستوى دراسي .

وقد أكدت لجنة التعليم العالي في البرلمان الايراني ان علي كردان لايحمل اية شهادة اكاديمية معتبرة وان مدركي الماجستير وفوق الماجستير هما ايضا مزوران .

وكان علي كردان قد تولى مناصب عديدة منذ انتصار الثورة الايرانية لعل أهمها منصب حاكم مدينة غنبد كاووس ،شمال ايران.

كما تولي علي كردان مسوولية الجانب الايراني لأول وفد من جانب حقوق الانسان في الامم المتحده وكان له دور كبير في اعداد تقرير ضد استخدام النظام العراقي السابق للاسلحة الكيمياوية ضد ايران.

كما تولي علي كردان مسووليات اخري منها مساعد وزير العمل والشوون الاجتماعيه ورئيس موسسه التعليم الفني والمهني ووكيل وزير النفط .

وكانت جامعة أوكسفورد البريطانية قد اصدرت بيانا رسميا ينفي اعلان وزير الداخلية الإيراني حيازته شهادة دكتوراه من الجامعة وأكدت في بيانها ان الأسماء المذكورة في ذيل الوثيقة، التي قدمها، هي لأساتذة مضى على تقاعدهم من الجامعة أعواما، كما لم يكونوا على علاقة بفرع quot;الحقوقquot;، التي يدعي حمل شهادة الدكتوراه منها. وجاء نفي الجامعة بعد أسبوعين من انطلاق حملة شاملة ضد كردان ، عقب ترشيحه لتولي وزارة الداخلية من قبل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.