داكار: اشادت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية في موريتانيا بquot;نجاحquot; المظاهرات المناهضة للانقلاب التي جرت الاحد في وسط نواكشوط معتبرة انها تشكل quot;تكذيبا فاضحاquot; للانقلابيين.
وقال محمد ولد مولود، رئيس اتحاد قوى التقدم وهو احد احزاب الجبهة الوطنية، لوكالة فرانس برس ان quot;هذه المظاهرات جرت في وقت واحد تقريبا في كل وسط العاصمة منذ بعد الظهر وحتى المساءquot; مضيفا ان quot;قوات القمع تدخلت في كل مرة باطلاق القنابل المسيلة للدموعquot;.
واضاف باسم الجبهة ان quot;هذه المظاهرات هي تكذيب فاضح لادعاء الانقلابيين بان الوضع هادىء في موريتانيا وان الكل موافق على الانقلاب وان الشعب ينعم بحرية التعبير وبالديموقراطيةquot;.
واوضح ان متظاهرين اعتقلوا خلال هذه التجمعات التي منعتها السلطات ومن بينهم quot;نجل سيدي شيخ عبداللهquot; الرئيس الذي اطيح به في السادس من اب/اغسطس والذي لا يزال قيد الاعتقال.
وقال ايضا ان quot;هذه المظاهرات السلمية كانت موجهة ضد الزمرة الانقلابية للمطالبة برحيل زعيمها الجنرال محمد ولد عبد العزيزquot;.
واضاف ان quot;بعض المتظاهرين تعرضوا للضرب من قبل الشرطة ولكن بشكل عام، لم تحصل احداث خطيرة ولم يتم تكسير اية سيارة ولا التعرض لاي محل تجاريquot;.