مقديشو: افاد مسؤول امني محلي وموظف في الامم المتحدة ان ايطاليا يعمل في المنظمة الاممية جرح وقتل سائقه الصومالي الاثنين في انفجار استهدف سيارته في مدينة مركا الساحلية جنوب الصومال.

واعلن محمد علمي المسؤول الامني في منطقة لوير شابيلي التي تشمل مركا quot;ان قنبلة زرعت عمدا على الطريق واستهدفت سيارة موظف الامم المتحدة. وجرح ممثل الامم المتحدة وهو من جنسية ايطالية فيما قتل سائقه (الصومالي)quot;.

وقال علمي ان الهجوم وقع عصر الاثنين عندما كان موظفا الامم المتحدة متوجهين الى وسط مركا قادمين من مطار تلك المدينة التي تبعد نحو مئة كلم جنوب مقديشو.

من جانبه اعلن موظف صومالي في الامم المتحدة طالبا عدم كشف هويته ان quot;الهجوم وقع في مركا وكان ممثل الامم المتحدة متوجها الى مكتبه عندما حصل الحادثquot;.

وقال الشاهد محمد ادم علي ان quot;الانفجار دمر السيارةquot; مضيفا quot;رايت رجلا ابيض جريحا، كان ينزف ونقل الى المستشفىquot;.

واستهدف هذا الهجوم الجديد العاملين في المجال الانساني في حين اتهمت 52 منظمة غير حكومية تعمل في الصومال الاثنين في بيان مشترك quot;المجتمع الدولي بانه لم يقم بواجبه ازاء المدنيين الصوماليينquot;.

وبات العاملون الانسانيون بمن فيهم الاجانب عرضة لمزيد من الهجمات في الصومال التي تشهد حربا اهلية منذ 1991.