أسامة مهدي من لندن: يبدأ رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني زيارة الى طهران خلال ايام قليلة لبحث مسائل تهم علاقات الحكومتين الكردستانية والايرانية والنشاط المسلح لفرع حزب العمال الكردستاني الايراني على الحدود المشتركة. وقال بيان صحافي لرئاسة ديوان رئاسة اقليم كردستان الليلة ان وفدا سياسيا رفيعا سيرافق بارزاني في زيارته الرسمية هذه quot;للتباحث حول توطيد العلاقات بين الطرفين وتبادل وجهات النظر بشأن الاوضاع في العراق والمنطقةquot;.

واشار الى ان الوفد سيضم ممثلي المجلس الاعلى للاحزاب السياسية في اقليم كردستان كلا من فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وارسلان بايز عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة الرئيس العراقي جلال طالباني والنائب صلاح الدين محمد بهاءالدين الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني وقادر عزيز سكرتير حزب كادحي كردستان وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان.

وبالاضافة الى العلاقات السياسية والاقتصادية والتجاربية بين اقليم وكردستان وايران فأنه من المتوقع ان يناقش بارزاني مع المسؤولين الايرانيين ايضا قصف مدفعية جيشهم المستمر للقرى الحدودية الكردية العراقية حيث كان اخر نشاط عسكري لها الجمعة الماضي عندما قصفت تلك القرى لملاحة عناصر حركة quot;بزاكquot; التابعة لحزب العمال الكوردستاني.

وشمل القصف قرى سينموكة وبشت آشان وسوردي وسركي نيل التابعة لناحية سنكسر بقضاء بشدر في محافظة السليمانية الشمالية الشرقية المحاذية للاراضي الايرانية واستمر لساعات عدة . وتقصف المدفعية الايرانية بين الحين وآلاخر القرى الحدودية في اقليم كردستان لملاحقة عناصر حركة بزاك على الشريط الحدودي بين العراق وايران. وتقول السلطات الايرانية إن حزب quot;الحياة الحرةquot; المعروف اختصارا باسم بزاك المؤيد لمنظمة حزب العمال الكردستاني التركي والمعارض لها ويتخذ من المنطقة قاعدة له.