الكويت
: أكد مدير عام الادارة العامة للهجرة بدولة الكويت العميد كامل العوضي تطبيق استخدام البطاقة الذكية للتنقل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الثلث الاول من العام المقبل.

وأوضح العميد العوضي في تصريح للصحافيين عقب الجلسة الافتتاحية للاجتماع ال 23 للمديرين العامين للجوازات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ان البطاقة ستكون من أحدث البطاقات في العالم وأكثرها أمنا.

وأضاف انه تم خلال الاجتماع التطرق الى تطبيق سياسة المنفذ الواحد وتسهيل اجراءات تنقل المقيمين بين دول المجلس الى جانب مناقشة انشاء مركز تدريب موحد للعاملين في قطاع الجوازات وتبادل المعلومات خلال نظام الربط الالي لمكافحة ازدواجية الجنسية. وذكر العميد العوضي ان المملكة العربية السعودية قدمت مشروعا بحق تنقل الرعاة بين دول مجلس التعاون.

وبين مدير عام الإدارة العامة للهجرة أن سياسة المنفذ الواحد بين دول مجلس التعاون ستحد من الازدحامات لدى المنافذ موضحا ان المواطن الذي سيغادر الكويت على سبيل المثال الى المملكة العربية السعودية سيتم ختم جواز دخوله من المنفذ السعودي عوضا عن المعمول به حاليا وهو ختم الجواز من المنفذين الكويتي والسعودي.

وأكد العميد العوضي أن هناك ربط آلي بين المنافذ في دول مجلس التعاون بهدف ضبط الاشخاص المطلوبين والمركبات المطلوبة.