القاهرة: اعتقلت السلطات المصرية خلال الساعات ال48 الماضية 32 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين التي تعتبر اكبر تنظيم معارض في البلاد كما اعلنت الجماعة ومسؤول امني مصري الاربعاء. واوضحت الجماعة على موقعها الالكتروني ان quot;مباحث امن الدولة اعتقلت فجر الاربعاء 12 من اخوان الفيوم (جنوب القاهرة) على خلفية مشاركتهم في حملة كسر حصار غزة التي كان مقررا لها الانطلاق يوم 6 تشرين الاول/اكتوبر ومنعها الامنquot;.

من ناحيته اعلن مسؤول امني ان السلطات اعتقلت الثلاثاء وللاسباب عينها 20 عضوا آخر في الاخوان، 14 في بورسعيد (شمال شرق) و5 في القاهرة وواحد في بني سويف (صعيد مصر). وكانت الشرطة المصرية اعتقلت في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 30 ناشطا من المعارضة بعدما قررت منع نقل معدات طبية وادوية الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا.

وكان الناشطون ينوون الاحتجاج على اغلاق المعبر، المقفل بشكل متواصل تقريبا منذ ان خطفت ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة، بينها حركة حماس، جنديا اسرائيليا في حزيران/يونيو 2006 على تخوم القطاع. وتأسست جماعة الاخوان المسلمين في 1928 وتم حظرها رسميا في 1954 ولكن السلطات تغض النظر عن انشطتها. ويشكل الاخوان المسلمون اكبر قوة معارضة في مصر. وحققوا انتصارا غير مسبوق في الانتخابات التشريعية في العام 2005 اذ فازوا ب 20% من مقاعد مجلس الشعب التي ترشحوا لها كمستقلين.