أسامة مهدي من لندن: أصيب النائب العراقي عن جبهة التوافق السنية أحمد داود العلواني بجروح خطيرة اثر هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزله بوسط مدينة الرمادي اليوم. وقالت مصادر عراقية امنية أن المسلحين أطلقوا النار بغزارة من اسلحة خفيفة ومتوسطة ضد منزل النائب العلواني مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج بمستشفى مدينة الرمادي (100 كم غرب بغداد). واضافت ان المسلحين هربوا قبل حضور قوات الامن وباشرت حملة تفتيش ودهم عنهم في محيط وسط الرمادي كما فرضت طوقا أمنيا لتعقب المسلحين.

وكان احمد العلواني قد شكل مؤخرا مع مجموعة من النواب جبهة جديدة اطلق عليها اسم quot;الجبهة العربية للحوار الوطني من دون ان ينسحب من الجبهة التي تملك 44 نائبا في مجلس الوزراء ولها خمسة وزراء في الحكومة الحالية اضافة الى منصبي نائب رئيس الجمهورية الذي يحتله طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء الذي يشغله رافع العيساوي.

وقد صادق مجلس النواب اليوم بالاجماع على اختيار عضة جبهة التوافق محمد سلمان الطائي نائبا بدلا من النائبة نوال السامرائي التي قدمت استقالتها من المجلس بعد تعيينها مؤخرا وزيرة لشؤون المرأة. وعلى الصعيد الامني نفسه أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاحد عن إعتقال 31 مطلوباً في مدينة بغداد وضواحيها في إطار خطة فرض القانون.

وأضافت القيادة في بيان إن قوات الجيش تمكنت من إعتقال 31 مطلوباً بهم ضمن خطة فرض القانون في بغداد وضواحيها وتمكنت من إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة بالأضافة الى مصادرة كميات من الأسلحة والأعتدة. وأشارت الى عودة 149 عائلة مهجرة الى أماكنها الأصلية في بغداد وضواحيها.