الرياض: غادر رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الرياض اليوم بعد زيارة رسمية للسعودية استغرقت يومين التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وذكرت وكالة الانباء السعودية أن وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز ووزير النقل جبارة الصريصري والسفير البريطاني لدى السعودية وليام باتي ومندوب عن المراسم الملكية كانوا في وداع براون لدي مغادرته مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد عقد جلسة مباحثات رسمية مساء أمس مع رئيس الوزراء البريطاني تركزت حول تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وخاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية.
كما تناولت المباحثات بين البلدين تداعيات الأزمة المالية العالمية وسبل التغلب عليها وأثار هذه الأزمة على الدول الفقيرة.

والتقى رئيس الوزراء البريطاني اليوم بمقر مجلس الغرف التجارية الصناعية بالرياض عددا من رجال الاعمال السعوديين وجرت مباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي وتبادل وجهات النظر حول تطوير علاقات التجارة والشراكة الاستثمارية.

ويرافق براون في زيارته للسعودية التي تأتي في مستهل جولة تشمل الامارات العربية المتحدة وقطر عددا من الوزراء وكبار رجال الأعمال البريطانيين