محمود عباس يبدأ زيارة لرومانيا
بوخارست: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الإثنين أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لن يتمكنا من التوصل إلى إتفاق سلام قبل الموعد الذي تستهدفه واشنطن وهو نهاية العام الحالي. وأضاف عباس الذي بدأ يوم الاثنين زيارة تستمر يومين الى رومانيا أنه لا يعتقد أن من الممكن التوصل الى اتفاق بحلول نهاية العام الحالي لان الادارتين الامريكية والاسرائيلية مشغولتان حاليا بشؤون أخرى كما أن الوقت القليل المتبقي لن يسمح بالتوصل لمثل هذا الاتفاق.

وقال عباس عبر مترجم ان المفاوضات والاتصالات ستستأنف بعد انتهاء عمليات الانتخاب لحل كل الملفات العالقة قيد النقاش. وأضاف أن الجانبين سيحاولان اغلاق هذه الملفات لانه حتى الان لم يغلق أي منها.

وكانت واشنطن أطلقت العام الماضي أحدث مساعيها لاحلال السلام في الشرق الاوسط خلال مؤتمر أنابوليس بولاية ماريلاند على أمل توجيه اسرائيل والفلسطينيين نحو اتفاق سلام قبل أن يترك الرئيس الامريكي جورج بوش البيت الابيض في يناير كانون الثاني.

لكن عدم وقف بناء المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والانقسامات بين الفلسطينيين وانعدام الاستقرار السياسي أضعفت امكانات التوصل لاتفاق قبل الموعد المستهدف.