بومباي، وكالات: يتوقع علماء فلك هنود إنتصارا كاسحا لباراك أوباما في الإنتخابات الرئاسية الأميركية الثلاثاء لكن أحدهم يحذر من أن حياته قد تكون في خطر العام 2010. ويقول عالم الفلك الشهير بيجان دارووالا في بومباي quot;أوباما يتمتع بصفات برج الأسد كاملة. ومولود برج الاسد يمتلك حس القيادة بالفطرة ويتمتع بسحر خارقquot;.

ويضيف ان الجمهوري جون ماكين الذي يواجه المرشح الديموقراطي quot;يمتلك صفات لكني لا اراه ابدا في المشهد. فهو على بعد كليومترات وقد طغى عليه الاسد. لو كان ماكين في فترة مختلفة لكان جيدا جدا لكن الوقت غير مناسب لهquot;.

وعلم الفلك الفيدي (العائد الى فيدا احد كتب الهندوس الدينية الاربعة) يستخدم في كل شيء في الهند من اختيار اسم المولود الجديد الى تحديد موعد الزواج وقرار شراء مسكن او فتح متجر. ويقول علماء فلك متخصصون في المجال المالي ان الفلك توقع الازمة المالية الحالية.

وبالنسبة للانتخابات التشريعية الاميركية الثلاثاء يتوقع راجكومار شارما دخول باراك اوباما البيت الابيض كذلك تماما كما تظهر استطلاعات الرأي المختلفة. ويقول المنجم quot;اصطفاف النجوم يشير بوضوح الى ان جون ماكين سيخسر وان باراك اوباما سيفوز بفارق عشر نقاط على الاقلquot;.

لكن القلق يساور شارما. فقد درس برج المرشح الديموقراطي الذي قد يصبح اول رئيس اسود للولايات المتحدة للفترة بين نيسان/ابريل 2010 وكانون الثاني/يناير 2011. ويقول تحديدا quot;من الخامس من نيسان/ابريل الى 16 ايار/مايو 2010 ستكون فترة خطرة جدا له. اني اصلي لكي تسير الامور على ما يرامquot;. ويضيف شارما quot;ارى ان حياته مهددة اعتبارا من الخامس من نيسان/ابريل 2010. ارى ان ثمة فرصة على اربع لنجاته. يجب ان يتنبه كثيرا الى امنه والى الاشخاص الذين يعملون لهquot;.

واوقف عنصران من النازيين الجدد في الولايات المتحدة لاصدارهما تهديدات بقتل باراك اوباما في اطار مخطط عنصري الامر الذي اجج المخاوف من حصول اعتداء يستهدف السناتور الديموقراطي. وقد سبق لاوباما ان تعرض لتهديدات وهو يخضع منذ 18 شهرا لحماية جهاز quot;سيكرت سيرفيسquot; المكلف حماية الرئيس الاميركي وكبار الشخصيات.

لكن علماء الفلك الهنود يقترحون حماية افضل. فشارما ينصح اوباما بوضع ياقوتة. وقد ارسل اليه انصاره في الهند تمثالا صغيرا للاله-القرد الهندوسي هانومان القادر على ابعاد الشياطين وسوء الطالع.

وبيجان دارووالا الذي يكتب عمودا في صحيفة quot;تايمز اوف اندياquot; يعتبر ان الولايات المتحدة تشهد عملية تحول بعد ثماني سنوات من رئاسة جورج بوش وهو من برج السرطان.
ويوضح quot;اميركا باتت جاهزة للتغيير لانها تدخل في حقبة الدلو برج التسامحquot; معتبرا ان quot;اوباما هو الشخص المناسب في المكان المناسب والوقت المناسبquot;. ويضيف quot;لديه فكر ليبرالي جدا (بالمعنى الاميركي اي يساري بعض الشيء) ورؤية وتصرفات واضحة فهذا يجعله يتمتع بالسحر والجاذبيةquot;. ويقر في الوقت ذاته ان المرشحين الى الرئاسة الاميركية يتمتعان بشخصية quot;قوية عازمة وهما قائدانquot; يتأثران ببرج الاسد وهو برج الشمس الذي يرمز الى الاب في علم الفلك الهندي.

لكن تأثير المشتري الذي يجلب الحظ يميل اكثر لصالح اوباما منه الى ماكين على ما يؤكد عالم الفلك بشكل حاسم. فهذا الكوكب موجود في برج اوباما منذ عشر سنوات وسيبقى في طالعه حتى ايلول/سبتمبر 2015. ويشير شارما الى ان المرشح الجمهوري ماكين استفاد من تأثير المشتري بين 1970 و2000 لكن quot;هذا الامر تبدد منذ ذلك الحينquot;.

ماكين يعقد تجمعا انتخابيا

بدوره اختتم ماكين يوما من النشاط الانتخابي المحموم بتجمع انتخابي عند منتصف ليل الاحد الاثنين اكد فيه انه على طريق هزيمة اوباما. ووصل سناتور اريزونا (72 عاما) الى ولاية فلوريدا الحاسمة بعد توقف في بنسلفانيا ونيوهامبشاير، والتقى بحشد يقدر بنحو عشرة الاف شخص من اصول اميركية لاتينية.

وفلوريدا هي من بين العديد من الولايات التي يتعين على ماكين الفوز بها الثلاثاء للحصول على اية فرصة لهزيمة منافسه اوباما الذي يتقدم عليه في استطلاعات الراي. الا ان ماكين قال لانصاره بلهجة متحدية انه لا يزال في السباق مرددا هتافا اطلقه منذ بدء النهار هو quot;ماكين قد عادquot;. وقال quot;ان منافسي بدأ في قياس الستائر في البيت الابيض. وربما هم لا يعرفون ان ماكين قد عاد، واننا سنفوز في هذه الانتخاباتquot;. واضاف quot;لم يتبق سوى يوم واحد على فوزنا لنقود الولايات المتحدة في اتجاه جديد. وبمساعدتكم فاننا سنفوزquot;.

وعندما بدأ ماكين بتعداد الاثنيات المختلفة التي يتحدر منها الحشد، تعالت اصواتهم بالصيحات المدوية. وقال quot;كم عدد المتواجدين هنا من اصل فنزويلي، ومن اصل كولومبي، ومن اصل بورتو ريكي؟ وكم منكم من اصل كوبي؟quot; واضاف quot;انت تعلمون انه اولا ودائما انت اميركيون، وسنعمل على توحيدكم في هذا البلد وندفع هذا البلد الى التحرك مرة اخرىquot;. ومن المقرر ان يبدأ ماكين الاثنين حملة تاخذه الى سبع ولايات قبل ان يعود الى ولايته اريزونا.