quot;إيلافquot; من الرياض: بدأ ممثلون لتقرير الأعمال الدولي الموجودين حالياً في السعودية في إنتاج سلسلة أفلام وثائقية شاملة سيتم إذاعتها على تلفزيون ايه.بي.سي واشنطن ونيويورك بعنوان الأعمال في المملكة العربية السعودية.

وأفادت ليلى سيستاني ممثلة التقرير الدولي أن هذه السلسلة من البرامج لإظهار كيف أن رؤى الملك عبدا لله قد حولت المملكة العربية السعودية إلى أمة مزدهرة بين كافة أمم العالم كما ستوضح هذه البرامج الصورة الحقيقية للمملكة وفرصة لتنشيط التعاون الاستثماري والتجاري مع الولايات المتحدة الأميركية وسيتم إهداء هذه الأفلام للعاهل السعودي.

من جانبها اختارت وزارة الزراعة شركة الروبيان الوطنية بالغالة في محافظة الليث لإلقاء الضوء على الشركة وكيفية مساهمتها في تحقيق التنمية الزراعية في السعودية كأفضل وأكبر الشركات الزراعية حيث قام الفريق بالحصول على بعض المعلومات من الشركة وتصوير بعض المشاهد.

حوار الأديان

إلى ذلك ثمن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جهود المملكة العربية السعودية بشأن الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد في الجمعية العامة للحوار بين أتباع الديانات والثقافات يومي ال 12وال 13من الشهر الجاري بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز واصفا انعقاده بالحدث المهم للغاية.

وأشار الأمين العام في بيان صدر عن الأمم المتحدة أمس إلى أن المشاورات التي تسبق المؤتمر تسير بصورة سلسة للغاية.. مضيفاً أن العديد من قادة بلدان وحكومات العالم أكدوا عزمهم المشاركة في المؤتمر.

وقال بان كي مون إن هذه المبادرة والمبادرات المماثلة والجهود الأخرى التي تكرس لفكر التفاهم والتقدير المشترك بين أتباع الديانات والثقافات ستدفع المجتمع الدولي نحو المزيد من التناغم.