بروكسل: قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم أن فوز السيناتور الديمقراطي عن ولاية الينوي برئاسة الولايات المتحدة الأميركية يعد quot;يوما تاريخياquot; لبلاده داعيا الرئيس الاميركي المنتخب الى تغيير السياسة الاميركية في الشرق الاوسط. واوضح موسى متحدثا الى لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي quot; ان هذا اليوم هو يوم مميز وتاريخي بانتخاب باراك اوباما كاول رئيس اسود في تاريخ تلك الدولة العظيمةquot;.

وأكد موسى أهمية الرسالة التي ما انفك اوباما يرددها quot;اننا جميعا بحاجة الى التغييرquot; مضيفا quot;ان هذا ما نتطلع اليه من القائد الجديد للولايات المتحدةquot;. وأضاف اننا في منطقة الشرق الاوسط والعالم العربي نشعر بشكل كبير بالحاجة الى التغيير في الاسلوب الامريكي في التعامل مع الوضع في الشرق الاوسط المتصل بالصراع العربي - الاسرائيلي والمشكلة الفلسطينية وأن الوقت قد حان والوقت قد انتهى للتوصل الى تسوية عادلة.

واعرب عن اعتقاده بانه لا يظن quot;ان العمل سيكون كالمعتاد مع اوباماquot;. وكان موسى قد افتتح مع رئيس البرلمان الاوروبي هانز غيرت بوترينغ (الاسبوع العربي في البرلمان الاوروبي) ليلة امس.