إسماعيل دبارة من تونس: قال ماهر حنين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي المعارض في تصريح خاص لإيلاف إنّ موقع الحزب على شبكة الانترنت المحجوب في تونس منذ العام 2004 تعرّض للقرصنة صباح اليوم الأربعاء.
وقال حنين:quot;تعرّض موقعنا إلى عملية قرصنة بغيضة أتلفت محتوياته بالكامل لتحلّ محلها صورة قرصان بشع و تحتها عبارة
SITE HACKED BY SPIP_KILLER
و دان ماهر حنين بشدّة عمليتي حجب و إتلاف موقع الحزب الديمقراطي التقدمي و قال :quot;اتصلنا بالمشرف على موقعنا و الذي يدار من خارج البلاد و أعلمنا أنّ عملية القرصنة تمت على الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحليّ انطلاقا من تونس و ركزت في البداية على المقالات المتعلقة باحتجاجات الحوض المنجمي قبل أن تتلف بقية المقالات بالكاملquot;.

و أضاف: نجدد إدانتنا لحجب موقع حزب قانوني معارض انطلاقا من تونس و نؤكد أن عملية القرصنة اليوم تأتي في سنة انتخابية من المفروض أن يشهد فيها المشهد الإعلامي في البلاد تحسنا و إصلاحا ضمانا للتناظر الحرّ و إبداء الرأي و فسح مجال حرية التعبير أمام الجميعquot;.

و اتهم حنين من وصفهم بـquot;أعداء الرأي الحرّ و المخالفquot; بالوقوف وراء عمليتي قرصنة وحجب موقع الحزب في عدّة مناسبات منذ انشائه في العام 2004.
وجدير بالذكر إنّ قرصنة الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي التقدمي الذي انشأ في 2004 www.pdpinfo.org تأتي أياما قليلة بعد حجب و إتلاف محتويات كلّ من موقع مجلة quot;كلمة تونسquot; و الموقع الشخصي للمعارض الدكتور منصف المرزوقي.
و يثير حجب المواقع و المدونات و تعرضها للقرصنة في تونس بشكل دوري استياء الصحفيين و مستعملي النات، وسبق لعدد من المهتمين اتهام الحكومة بالوقوف وراء حجب المواقع الالكترونية و تعمد قرصنتها ، لكن الحكومة تنفي ذلك باستمرار و تؤكد من جهتها احترامها لحرية التعبير و الإبحار على الشبكة دون قيود.
وقالت في أكثر من مناسبة إنها لا تحجب سوى المواقع الخليعة و تلك التي تحرّض على العنف و الإرهاب فحسبُ.