القاهرة: أفادت أجهزة الأمن أن عدة أشخاص أصيبوا الخميس في مصادمات وقعت بين أعضاء متنازعين في حزب الغد وهو حزب المعارض السجين أيمن نور. وأكد مسؤول أمني أن quot;مصادمات عنيفة استخدمت فيها زجاجات حارقة وحجارة وقعت في مقر حزب الغد في وسط العاصمةquot; بين عدد من انصار ايمن نور الذي عزلته لجنة حكومية من رئاسة الحزب في عام 2007 وانصار موسى مصطفى موسى الذي عين رئيسا. واضاف ان حريقا شب في مدخل مقر الحزب حيث يحاول رجال الاطفاء اخماده، مشيرا الى اصابة عدد من الاشخاص باصابات طفيفة.

وقالت جميلة اسماعيل زوجة ايمن نور quot;لقد احرقوا المقر ونحن محاصرون في احد الطوابقquot;. وقد حكم على ايمن نور في كانون الاول/ديسمبر 2005 بالسجن خمس سنوات لاتهامه بتزوير اوراق للحصول على موافقة على انشاء حزب الغد (ليبرالي) وهو ما نفاه نور دائما. وكان ايمن نور قد خاض قبل ادانته بعدة اشهر انتخابات الرئاسة التعددية التى شهدتها مصر لاول مرة منذ خمسين عاما حيث حصل على عدد صغير من الاصوات.

وفي تموز/يوليو 2007 قررت لجنة شؤون الاحزاب السياسية وهي لجنة حكومية تعيين احد منافسي ايمن نور وهو موسى مصطفى موسى رئيسا للحزب وهو امر رفضه انصار نور.وكان موسى قد اضعف الحزب في الماضي عندما شكل مع معارضين اخرين لايمن نور جبهة quot;شرفاء الغدquot; واعلن نفسه رئيسا للحزب.