البداوي: قتل شخص أثناء تبادل لإطلاق نار في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، كما أفاد مسؤول فلسطيني الجمعة. وأعلن المسؤول رافضا الكشف عن هويته أن طارق زياد المعري (35 عاما) العضو في منظمة الصاعقة وهو فصيل فلسطيني موال لسوريا اصيب الجمعة بعدة عيارات نارية اثناء حملة قامت بها مجموعة تابعة للكفاح المسلح الفلسطيني، الشرطة الداخلية المكلفة امن المخيم، لاعتقال مطلوبين.

واوضح المسؤول quot;لقد اصيب عن طريق الخطأ اثناء مروره قرب موقع الحملة عندما فتح المطلوبون النار على عناصر الكفاح المسلح الفلسطيني الذين جاؤوا لالقاء القبض عليهمquot;. وقضى الرجل المتحدر من مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين المجاور لمخيم البداوي، متاثرا بجروحه بعيد نقله الى المستشفى.

وتخضع قيادة الكفاح المسلح الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تشكل حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود حماس، احد ابرز مكوناتها. واضاف المسؤول انه تم اعتقال الشخصين المطلوبين من القضاء اللبناني نادر العلي وخالد جبر اللذين شاركا في اطلاق النار.

وتابع المسؤول الفلسطيني يقول ان امام مسجد القدس في المخيم حمزة القاسم المطلوب هو الاخر من القضاء اللبناني، فر خلال الحملة معتقدا انه مستهدف. وانتشر عناصر من الكفاح المسلح الفلسطيني في المخيم تحسبا لاتساع اعمال العنف اثر الحوادث. والمخيمات الفلسطينية في لبنان لا تخضع لسلطة الدولة اللبنانية وتتحصن فيها مجموعات متطرفة بفضل حالة البؤس التي تسودها.

وبحسب وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، فان مخيم البداوي، احد المخيمات الفلسطينية الاثني عشر في لبنان، يعد اكثر من 16 الف لاجىء. وفي العام 2007، وقعت معارك عنيفة طيلة اكثر من ثلاثة اشهر بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الاسلام المتطرف في مخيم نهر البادر للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان. واسفرت هذه المعارك عن مقتل اكثر من 400 شخص، بينهم 168 جنديا لبنانيا.