الجزائر: تراجع عدد قتلى العنف السياسي في الجزائر الى 13 قتيلا في اكتوبر تشرين الاول بدلا من 31 في سبتمبر ايلول و125 في اغسطس اب طبقا لاحصاء تجريه رويترز استنادا الى تقارير صحفية.
وقتل عشرة متمردين وثلاثة من القوات الحكومية في الدولة العضو بمنظمة اوبك الشهر الماضي والذي شهد أيضا اعتقال اثنين من المتمردين واستسلام ثالث.
وفيما يلي أهم التطورات:
30 اكتوبر - قتل الجيش اثنين من المتمردين وأصاب اثنين اخرين وضبط بندقيتين طراز كلاشنيكوف في كمينين في تبسة وقسنطينة.
26 اكتوبر - قتلت القوات الحكومية اثنين من المتمردين يشتبه ان لهما صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب اللاسلامي في ولاية تبسة على بعد 630 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائر.
23 اكتوبر - ضبطت الشرطة 30 كيلوجراما من المتفجرات في مراب في ولاية الوادي. ويعتقد انه كان يستخدم لتصنيع القنابل.
21 اكتوبر - سلم متمرد معه بندقية (ايه كيه-47) وقنبلتان يدويتان نفسه لقوات الأمن في ولاية الوادي على بعد 500 كيلوجرام جنوب شرقي العاصمة الجزائر. وقدم للشرطة معلومات عن متمردين من بينهم أجانب يعملون في المنطقة.
18 اكتوبر - قتل الجيش اثنين من المتمردين واعتقل اثنين في معركة قرب بلدة بومرداس على بعد 50 كيلومترا شرقي العاصمة.
15 اكتوبر - قتل ثلاثة من حراس البلدية وأصيب اثنان اصابات خطيرة حين انفجرت قنبلة زرعها متمردون في ولاية سطيف على بعد 325 كيلومترا شرقي العاصمة الجزائر. وكان الحراس يقومون بعميات بحث وتفتيش.
9 اكتوبر - قتلت القوات الحكومية أربعة متمردين في كمين في منطقة جبلية من ولاية تلمسان على بعد 580 كيلومترا غربي العاصمة وضبط الجيش خلال العملية اربع بنادق كلاشنيكوف.