رفح، العريش، وكالات: قال مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي ان مصر اغلقت يوم الجمعة معبر رفح على الحدود بين مصر وغزة لأجل غير مسمى.
وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه quot;تم اغلاق المعبر اليوم بعد ان استمر تشغيله ثلاثة أيام بناء على اتفاق مصري فلسطيني.quot;
وأضاف انه سمح خلال فترة تشغيل المعبر بعبور 3600 فلسطيني منهم 2710 فلسطينيين في اتجاه الآراضي المصرية و890 فلسطينيا في اتجاه غزة من الطلاب والمرضى وأصحاب الحالات الانسانية وأصحاب الاقامات بمصر ومختلف الدول العربية.
وقال ان السلطات المصرية لم تحدد موعدا جديدا لاعادة فتح المعبر.
واضاف انه سيسمح خلال الفترة المقبلة بفتح المعبر بصفة استثنائية لبعض الحالات المرضية والانسانية.
كانت مصر قد فتحت معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بدأت من يوم الثلاثاء لعبور الاف الفلسطينيين العالقين على الحدود بين مصر وغزة من الجانبين.
ولا تسمح مصر بفتح معبر رفح الا بين الحين والاخر منذ أن سيطرت حماس على قطاع غزة قبل عام فيما أدى لاحتجاز كثيرين بينهم مئات المواطنين المصريين في الجيب الساحلي.
وتريد حماس من مصر أن تفتح معبر رفح بشكل دائم لتخفيف الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة ولكن تماشيا مع اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لا يمكن أن تفعل مصر ذلك دون موافقة من اسرائيل والرئيس الفلسطيني محمود عباس. (رويترز)
متفجرات

إلى ذلك ذكر مصدر امني الجمعة ان السلطات المصرية صادرت طنا من مادة quot;تي ان تيquot; المتفجرة في شبه جزيرة سيناء يرجح المسؤولون انها كانت مخصصة لنقلها الى قطاع غزة.

وذكر المسؤول انه تم العثور على المتفجرات في مخبأ تحت الارض وسط سيناء بعد تلقي الشرطة اخبارية من سكان المنطقة.

وقال المسؤول ان مادة quot;تي ان تيquot; كانت quot;على الارجح مخصصة لنقلها الى غزةquot;، مضيفا انه لم تجر اي اعتقالات في اطار هذه القضية.

وغالبا ما تتهم اسرائيل والولايات المتحدة مصر بعدم بذل جهود كافية لوقف تدفق الاسلحة غير الشرعية الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

الا ان القاهرة تنفي ذلك وتقول ان قوات الامن غالبا ما تكتشف انفاقا تحت الحدود مع غزة يستخدمها المهربون لتهريب الاسلحة ومواد اخرى. (أ ف ب)