بغداد: أعلن الجيش الأميركي السبت أن قوة من الجيش العراقي وعناصر الصحوة قتلوا في عملية مساء الخميس أحد ابرز قادة تنظيم القاعدة في مناطق شمال بغداد. وأوضح البيان أن quot;قوة مشتركة من الجيش العراقي وعناصر الصحوة بدعم قوات التحالف قتلت ابو غزوان الحيالي امير تنظيم القاعدة في الطارمية (40 كلم شمال بغداد) خلال عملية عسكريةquot;.

واضاف البيان ان quot;العملية جرت وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة زودها سكان محليون حول تحركات مشبوهة في ثلاثة منازل في البلدةquot;. وتابع الجيش في بيانه ان quot;عناصر الجيش والصحوة تعرضوا لاطلاق نار من المنزل المستهدف بعد انفجار مجهول المصدر اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الصحوةquot;.وتابع ان quot;قوات الجيش والصحوة ردت على مصادر اطلاق النار ما اسفر عن مقتل ابو غزوانquot;.

وابو غزوان هو احد قادة عمليات شبكة القاعدة في العراق ومسؤول عن تجنيد الخلايا الارهابية في التاجي والطارمية وعمل في تمويل خلايا ارهابية في مناطق اخرى في شمال العراق.

وبحسب البيان الاميركي ان quot;الحيالي مسؤول عن اعداد السيارات المفخخة والعبوات الناسفة التي تتدفق الى العاصمة بغداد، وكذلك مسؤول عن جماعة ارهابية تجند وتدرب الاطفال والنساء لتنفيذ عمليات انتحارية ضد قوات العراقية والاميركيةquot;. واعلن الجيش الاميركي في السابق اعتقال عدد من مساعديه في عمليات متفرقة في الطارمية.