نيويورك: وزعت الاربعاء صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; مزيفة بتاريخ 4 تموز/يوليو 2009 مجانا في نيويورك تحمل عناوين quot;الحرب في العراق انتهتquot; وquot;توجيه تهمة الخيانة العظمى الى بوشquot; وquot;تبني الخطة الوطنية للضمان الصحيquot;.

والنسخة التي جاءت في 14 صفحة ونشرتها مجموعة من الجمعيات المناهضة للحرب والمدافعة عن حقوق الانسان والداعية الى حماية البيئة او الى العدالة الاقتصادي هي مطابقة في الحجم والاخراج لصحيفة quot;نيويورك تايمزquot; لكنها مؤرخة في يوم العيد الوطني الاميركية المقبل.

وعلى صفحتها الاولى نشرت الصحيفة صور مروحيات تنقل عديدا وعتادا في اجواء مشمسة في ما يفترض ان تكون عملية انسحاب الجنود الاميركيين من العراق.

وفي quot;اول مقابلة له بعد توجيه تهمة الخيانة العظمىquot; الى الرئيس الاميركي السابق جورج بوش يقول الاخير في برنامج quot;60 دقيقةquot; التلفزيوني انه اخطأ الحسابات بشأن العراق. وقال بوش ان quot;الذهاب الى العراق كان خطأ كبيراquot; مؤكدا انه quot;سيبحث شخصيا عن اسامة بن لادنquot; زعيم تنظيم القاعدة.

واضاف quot;لدي مبلغ 500 الف دولار ساستخدمه لدفع مكافآتquot;. ودعايات الصحيفة المزيفة هي نفسها التي تنشر في الصحيفة الاصلية لكن نصوصها حرفت. وفي اعلانه يقول منتج الالماس الاول في العالم quot;دي بيرزquot; ان quot;شراء قطعة من الماس سيساهم في انتاج وصيانة يد اصطناعية لافريقي فقد ذراعه في احدى النزاعات للسيطرة على تجارة الالماسquot;.

وكتبت الصحيفة ان quot;المواطنين الذين نشروا هذه الصحيفة امضوا السنوات الثماني الماضية يحلمون بعالم افضل لهم ولاصدقائهم واولادهمquot;. واضافت quot; اليوم اصبح هذا العالم ممكنا بالرغم من انه لا يزال بعيد المنال، اذا طالب الملايين منا ذلك وارغموا الحكومة على القيام بواجباتهاquot;.