إيلاف من الرياض: تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت أعمال الدورة الـ19 لاجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة للتحضير لاجتماعات مجلس التنسيق السعودي - اليمني الذي من المتوقع أن يعقد في أواخر العام الجاري في صنعاء برئاسة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدا لعزيز فيما يرأس الجانب اليمني رئيس الوزراء الدكتور علي مجور. ويترأس وفد الجانب السعودي للاجتماع التحضيري وزير التجارة والصناعة عبدا لله بن أحمد زينل، فيما يترأس وفد الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء اليمني ووزير التعاون الدولي عبدا لكريم الأرحبي.

وخلال حديثه لصحيفة الجزيرة السعودية أوضح السفير اليمني لدى الرياض محمد علي الأحول إنه سيتم مناقشة تحديد الموعد المقرر لعقد اجتماعات مجلس التنسيق السعودي -اليمني إلى جانب بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة وبما يخدم أبناء الشعبين الشقيقين، إضافة إلى استعراض العديد من الموضوعات المشتركة الأخرى التي تهم البلدين.

وأشاد السفير اليمني بالدور الفاعل والمهم لمجلس التنسيق السعودي - اليمني في تطوير مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في شتى المجالات ودفعها قدماً نحو الإمام وإلى آفاق أرحب. وقدّر في هذا السياق دعم السعودية المتواصل والمستمر لليمن من خلال تنفيذ وإقامة العديد من المشروعات التنموية الحيوية المهمة والتوقيع على عدد من الاتفاقات المشتركة، لافتاً إلى أن المملكة أول الدول التي أوفت بتعهداتها في مؤتمر المانحين وقدمت مبلغ مليار ومائة وواحد وثمانية آلاف دولار، واصفاً في هذا الصدد بأن دعم السعودية لليمن بأنه سخي ومميز عن كافة الدول الأخرى.