القدس: صرح الجيش الاسرائيلي ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا صاروخا من قطاع غزة على اسرائيل صباح اليوم السبت وسط تزايد التحذيرات من حصول ازمة انسانية في القطاع المحاصر الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس). وذكر متحدث باسم الجيش ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا من شمال قطاع غزة صاروخا لم يتسبب باية اضرار او اصابات.

وياتي اطلاق الصاروخ وسط مناوشات مستمرة منذ 11 يوما بين الفلسطينيين واسرائيل قوضت التهدئة الهشة التي استمرت خمسة اشهر. وقامت اسرائيل على اثر ذلك باغلاق كافة معابرها مع غزة مما حال دون وصول السلع الضرورية لسكان القطاع. والجمعة قررت الحكومة الاسرائيلية مواصلة اغلاق المعابر بعد ان اطلق مسلحون فلسطينيون عددا من الصواريخ وصلت الى مدينة عسقلان الاسرائيلية.

وحث عدد من المنظمات الدولية والحقوقية اسرائيل على تخفيف حصارها القاسي على غزة والسماح بمرور قافلات الاغذية ومواصلة امداد القطاع الفقير بالوقود. واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن quot;قلقه البالغ بشان تدهور الوضع الانساني والامني في غزة وجنوب اسرائيل. ويدعو كافة الاطراف الى الالتزام بالحقوق الدولية الانسانية وحقوق الانسانquot;. وفرضت اسرائيل حظرا مشددا على القطاع عقب سيطرة حركة حماس على المنطقة في حزيران/يونيو 2007.