نابلس:افادت مصادر امنية فلسطينية ان اجهزة الامن الفلسطينية قامت ولفترة وجيزة باستدعاء عدنان عصفور المسؤول في حركة حماس في الضفة الغربية لطرح اسئلة عليه بعد الافراج عنه الاحد من سجن اسرائيلي امضى فيه سنتين ونصف السنة.

وقال مسؤول امني فلسطيني مساء الاحد quot;لم يتم اعتقال عدنان عصفور، لكن كل ما حدث اننا دعوناه للحديث عن الوضع السياسي، ثم عاد الى منزلهquot;. لكن يمان، ابنة عدنان عصفور، اعلنت في وقت سابق ان اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت والدها من منزله في نابلس شمال الضفة الغربية الاحد فور افراج اسرائيل عنه. وقالت يمان عصفور quot;استقبلنا ابي عند حاجز الجلمة بالقرب من جنين. وبعد نصف ساعة من وصوله الى البيت حيث حضر الاهل والاقارب والاصدقاء لاستقباله، حضر رجال مسلحون من السلطة الفلسطينية واعتقلوهquot;.

واضافت انه quot;اثناء الاعتقال حاول الاقارب منع رجال الامن من اخذه، فحصل تدافع بالايدي وقام رجال الامن بضرب عمي نظام الذي اغمي عليهquot;.

وفي غزة، استنكرت حماس اعتقال عصفور. وقال صلاح البردويل القيادي في الحركة لوكالة فرانس برس quot;نحن نرى ان هذه خطوة استفزازية كبيرة ولا يمكن ان تمر بدون رد فعل صعب على ابو مازن (محمود عباس) واجهزتهquot;.

واعتقل الجيش الاسرائيلي عدنان عصفور عضو القيادة السياسية في حماس في الضفة الغربية في حزيران/يونيو 2006 ثم نقل الى سجن شطة في شمال اسرائيل. وتعتبره اسرائيل احد ابرز قادة الجناح السياسي لحماس في الضفة الغربية وتتهمه بالمشاركة في جمع الاموال من الخارج للحركة. وتتهم حماس اجهزة الامن الفلسطينية باعتقال انصارها وناشطيها في الضفة الغربية تحت ستار مكافحة الخارجين عن القانون.

وتم اعتقال العشرات من اعضاء حماس منذ سنة بعد سيطرة الحركة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.