بيروت، وكالات: لقى شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجراح فى منطقة التبانة بمدينة طرابلس شمال لبنان إثر قيام الجيش اللبنانى بعملية دهم صباح اليوم لإعتقال مطلوبين. وذكرت وكالة الانباء اللبنانية أن حادثا أمنيا حدث صباح اليوم فى منطقة التبانة فى طرابلس شمالى لبنان بينما كانت سيارة من نوع /رينو 18/ تعبر الشارع ولم تمتثل لاوامر عناصر حاجز للجيش اللبنانى بالتوقف فأطلقوا عليها النار ما أدى الى اصابة مواطن وتوقيف شخصين اخرين كانا بداخلها فى حال السكر.

وأشارت الوكالة الى أن عددا من المحتجين تجمعوا وأحرقوا سيارة الرينو كما أشعلوا الاطارات وقطعوا الطريق الدولية التى تصل طرابلس بعكار كما عمد عدد من الشبان الى اطلاق النار على عناصر الحاجز لمنع الجيش من اعتقال المطلوبين فردت عناصر الجيش على مصدر النيران ما أدى الى مقتل شخص واحد واصابة عدد من الجرحى وعددهم أربعة أشخاص أحدهم فى حالة حرجة. وعلى الاثر قام الجيش باعادة فتح الطريق وتسيير دوريات لضبط المخالفين والمخلين بالامن فيما لا تزال تسمع بين الحين والاخر طلقات نارية متقطعة.

قيادة الجيش تعلق على الحادثة

الى ذلك صدر عن قيادة الجيش ndash; مديرية التوجيه البيان الآتي: quot;فجر اليوم، وخلال قيام قوى الجيش بمهمة أمنية في أحد أحياء طرابلس، حاولت إحدى السيارات اجتياح أحد الحواجز العسكرية، من دون الامتثال لعناصره، وقد تم توقيف ثلاثة أشخاص كانوا في داخل السيارة بعد إصابة أحدهم بجراح. على الأثر أقدم بعض المخلين بالأمن على التجمهر، وإحراق السيارة المذكورة، إضافة إلى إحراق كمية من الدواليب، وإطلاق النار على أحد حواجز الجيش، الذي ردت عناصره بالمثل، مما أدى إلى إصابة المدعو أحمد الزعبي إصابة أدت إلى وفاته، كما أصيب آخرون بجراح مختلفةquot;.

واضاف البيان: quot;تقوم القوى بتسيير الدوريات، وإقامة الحواجز، وقد أعادت الوضع إلى طبيعته. إن قيادة الجيش، إذ تؤكد حرصها على أمن المواطنين، فإنها لن تتهاون مع العابثين بالأمن والاستقرار، وهي، من ناحية أخرى، تدعو وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات، خصوصا الأمنية منها، من مصادرها المأذونةquot;.