واشنطن: بدأ رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يوم الاحد زيارة الى واشنطن لوداع الرئيس الاميركي جورج بوش قبل ان يترك الزعيمان المنتهية ولايتيهما المنصب دون التوصل لاتفاق بشأن اقامة دولة فلسطينية الذي كانا يسعيان للتوصل اليه قبل نهاية العام الحالي.
وسلمت الولايات المتحدة واسرائيل والفلسطينيون جميعهم بأنهم لن يتمكنوا من التوصل لاتفاق سلام قبل انتهاء فترة رئاسة بوش في يناير كانون الثاني وهو الموعد المستهدف الذي كان جرى تحديده خلال مؤتمر انابوليس للسلام الذي استضافته الولايات المتحدة قبل عام.
ويلتقي بوش وأولمرت يوم الاثنين.
كما سيجتمع اولمرت الذي استقال في سبتمبر ايلول بسبب فضيحة فساد لكنه يظل رئيسا للوزراء لحين تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات الاسرائيلية التي ستجرى في العاشر من فبراير شباط مع زعماء اليهود الاميركيين قبل ان يغادر البلاد يوم الثلاثاء.
وقال متحدث باسم اولمرت انه بالاضافة الى المراجعة التفصيلية لمفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية الجارية فان محادثات الاثنين في البيت الابيض ستركز ايضا على برنامج إيران النووي.
ومن غير المتوقع ان يخرج اللقاء باعلانات كبرى لكن المتحدث قال quot;عندما يجتمع رئيس الولايات المتحدة ورئيس وزراء اسرائيل فانهما يبحثان دائما قضايا مهمة