أبو ظبي: منح الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الإتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك، وسام الشرف بدرجة الاستحقاق للجمهورية الإيطالية، في بادرة تعكس المكانة الرفيعة التي تحظى بها الشيخة على المستوى الدولي.

وقد قلّدت حرم السفير الإيطالي لدى الدولة تاله ديونيزي الشيخة فاطمة الوسام بعد ظهر اليوم في قصر البحر.

ونقلت ديونيزي تحيات الرئيس الإيطالي للشيخة وتمنياته بالخير والسعادة لها وعظيم الازدهار للإمارات، كما وجّه دعوة رسمية إليها لزيارة إيطاليا.

وبهذه المناسبة عبّرت حرم السفير الإيطالي عن سعادتها بنيل شرف تسليم الشيخة فاطمة أعلى وسام شرف تمنحه بلادها لمن قدّموا خدمات جليلة للإنسانية، مؤكدة أن الجميع يعلم الدور الفريد والأعمال الرائعة التي تقوم بها لخدمة قضايا المرأة على الصعيد المحلي والدولي، مشيرة إلى تكريس الشيخة فاطمة جهودها من أجل تحسين أحوال المرأة منذ انطلاق مسيرة دولة الإتحاد في بداية السبعينات من القرن الماضي.

وانتهزت المناسبة لذكر الدروع الدولية التي مُنحت للشيخة فاطمة تعبيرا عن الجهود التي بذلتها لإعادة بناء الموقع التاريخي، واستمرار توليها الرئاسة الشرفية لهيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنوهة بأنها تولت رئاسة منظمة المرأة العربية لعامين.

وأوضحت انه إضافة إلى ذلك فإنها تدعم عن اقتناع كبير سياسة الصداقة مع إيطاليا، التي زرعها الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.

إلى ذلك استقبلت الشيخة فاطمة عضوات السلك القضائي الجدد، وأدارت حواراً ودياً معهن وهنأتهن بالثقة الغالية التي أولتها لهن القيادة متمنية لهن التوفيق.