قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: وجه نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد محمد المليص بسحب عدد من الكتب من المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم في السعودية، بسبب حملها لأفكارquot;متطرفة quot; أوquot; مخالفةquot;. وجاء في مقدمة هذه الكتب كتابان الأول بعنوان quot;سيد قطب المفترى عليهquot; والثاني تحت عنوان quot;الجهاد في سبيل اللهquot;.

وأكد المليص على كافة الإدارات التعليمية بسحب الكتابين، والتأكد من عدم وجود ما يشابههما من الكتب الممنوعة في المكتبات المدرسية. من جهتها حددت إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف الثالث من شهر ذي الحجة المقبل موعدا أقصى لسحب هذه الكتب من المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم وشدد مدير الإدارة محمد سعيد أبو رأس على أهمية تسليمها إلى إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم.

ووصف نائب رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي حماد السالمي هذا الإجراء الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم بأنه quot;إجراء محمودquot; يأتي استشعارا منها لدورها في حماية أفكار الناشئة من المصادر التي تحمل أفكارا مشبوهة ،مؤكدا أن التربية التفتت إلى مثل هذه الكتب وهي تسعى للإصلاح والذي نتمنى أن يشمل كافة المصادر والمناهج التي بين أيدي أبنائنا الطلاب. وأشار السالمي إلى أن هذه المؤلفات تحمل quot;أفكارا مشبوهة وتؤد لج لبعض الأفكار التي يحملها الإخوان المسلمون وهي تدعو إلى العنف والتطرف والخروج على المجتمع.

وأضاف السالمي وفي الماضي القريب كان من السهل اختراق المكتبات المدرسية ، بمثل هذه المؤلفات المشبوهة ، حيث كان مدير المدرسة يودع أي كتب تهدى إليه في مكتبة المدرسة ولم يتم ضبط هذه العملية إلا أخيراquot;. وطالب السالمي بتحديث مصادر التعلم في المدارس وتفعيل دور أمين المصادر والاستفادة من الكتب الثقافية السليمة في المدارس لتنمية ثقافة الطلاب والتي تبدأ من المدرسة.