عمان: القى البحث الجنائي القبض على احد الأشخاص من دول شرق أسيا قدم إلى الأردن قبل فترة زمنية قصيرة واحتال على عدد من التجار عن طريق الشراء بواسطة بطاقات الائتمان المزورة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب إن هذا الشخص قام بشراء بعض المواد غالية الثمن مثل الذهب والمجوهرات والساعات التي تقدر قيمتها بمبالغ كبيرة حيث وصل مجموع ما قام بشرائه حوالي(55) الف دولار والتي تم ضبطها بحوزته.

وأضاف من خلال التحقيق الأولي تبين أن هذا المحتال كان قدم إلى البلاد وهو يحمل مجموعة من البطاقات الائتمانية والتي تعود ارقام حسابها لاشخاص اخرين من خارج الأردن.

وأشار الرائد الخطيب ألى انه كان لشركة فيزا الأردن دور في مساعدة فريق الملاحقة المشكل من قبل إدارة البحث الجنائي والقبض على الجاني.

وعلى ذات الصعيد تمكنت مرتبات إدارة البحث الجنائي وبعد المتابعة الحثيثة والدقيقة من رصد وتحديد موقع احد الأشخاص المشبوهين وأرباب السوابق والمطلوب بعدد كبير من قضايا الاحتيال المختلفة باستخدام وثائق مزورة وشيكات مسروقة.

وعن التفاصيل قال الرائد الخطيب إن هذا الشخص كان قد غادر الأردن إلى إحدى الدولالعربية بطريقة غير مشروعة وتم تحديد عنوانه ومكان إقامته في ذلك البلد وبشكل دقيق وتم مخاطبة السلطات المختصة في البلد العربي والتنسيق مع إدارة الشرطة العربية والدولية(الانتربول)وجرى ضبط هذا الشخص واستلامه من قبل بعثة أمنية مختصة شكلت لهذه الغاية.

وأضاف أن هذا الشخص كان متواريا عن الأنظار ويحمل(57)أسبقية جرمية ومطلوب بعدد كبير من طلبات التنفيذ القضائي والأمني.