بيروت: أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم أن الإنتخابات النيابية المقبلة ستجرى في موعدها المقرر في الربيع المقبل quot;مهما كلف الأمرquot;. وأضاف بري في تصريح صحافي انه لا يرى اي مبرر للمخاوف التي يطرحها البعض حول اجراء الانتخابات منوها بالجهد الذي يبذله وزير الداخلية زياد بارود واجهزة الوزارة من اجل توفير الهوية الجديدة لكل اللبنانيين.

لكنه اشار الى انه في حال عدم حصول مواطن واحد على الهوية قبل موعد الانتخابات فانه سيبادر من موقعه على رأس السلطة التشريعية وبالتعاون مع الحكومة الى ايجاد المخرج الذي لا يحرم اي مواطن حقه في الاقتراع. وقال بري ان هذه القاعدة تسري على قضايا تقنية اخرى لان الاولوية هي لاجراء الانتخابات النيابية في موعدها وليس لاي امر آخر.

من جهته اكد بارود التزامه من خلال موقعه في الحكومة بان تجرى الانتخابات ضمن المهلة الدستورية بين 20 ابريل و29 يونيو المقبلين مشددا على ان هذه الانتخابات هي مسؤولية وطنية مشتركة. واشار الى ان الانتخابات النيابية المقبلة ستجرى في يوم واحد مشددا على اهمية المناخ السياسي- الامني الكفيل بضمان ان تجرى الانتخابات في موعدها.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اكد خلال زيارته الى برلين امس ان الانتخابات النيابية اللبنانية ستجرى في موعدها وفقا لقانون الانتخاب الجديد الذي اقره مجلس النواب اخيرا الذي يعتمد القضاء دائرة انتخابية واحدة . وتاتي تصريحات المسؤولين اللبنانيين حول تاكيد اجراء الانتخابات في اعقاب توقعات بعض المحللين من عدم حصول الانتخابات في موعدها بسبب الانقسام السياسي ومخاوف البعض مما قد يتضمنه تقرير لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزاء اللبناني الاسبق رفيق الحريري المتوقع اواخر شهر فبراير المقبل وبدء عمل المحكمة في الاول من شهر مارس المقبل كما اعلن عن ذلك السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اخيرا.