بروكسل: دانت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي السبت الاعتداءين بالسيارة المفخخة اللذين وقعا الجمعة في سوقين بشمال غرب باكستان واوقعا 32 قتيلا.

وجاء في بيان ان رئاسة مجلس الاتحاد الاوروبي quot;تدين بشدةquot; الاعتداءين بالسيارة المفخخة اللذين وقعا الجمعة في بيشاور وفي منطقة اوراكزاي القبلية وتعرب عن quot;تضامنها مع السلطات ومع الشعب الباكستانيquot;. واضاف ان رئاسة الاتحاد الاوروبي quot;تقدم تعازيها لعائلات واقارب الضحايا وكذلك للحكومة الباكستانيةquot;.

وكانت الشرطة الباكستانية اعلنت السبت مقتل سبعة وعشرون شخصا الجمعة في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف سوقا في بيشاور في شمال غرب باكستان بحسب حصيلة جديدة بعد العثور على ست جثث بين الانقاض.

وقد انفجرت السيارة في سوق حيث كان السكان يتوافدون لشراء حاجياتهم عشية عيد الاضحى. وقبل ساعات قليلة اوقع انفجار سيارة مفخخة اولى ستة قتلى في سوق في منطقة اوراكزاي القبلية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي والمأهولة بغالبية شيعية قرب بيشاور.

ولم تتبن اي جهة ايا من هذين الاعتداءين. وسوف يبحث وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي تعزيز العلاقات مع باكستان خلال اجتماع سيعقد الاثنين في بروكسل بهدف مساعدة الحكومة الباكستانية على مواجهة التهديد الارهابي.

وجاء في مشروع البيان الختامي الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان وزراء الخارجية سيتعهدون quot;تعزيز الحوار السياسي وترسيخ العلاقات مع باكستانquot;.