بومباي، نيويورك: ذكر مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى، أن الناجي الوحيد من مجموعة المهاجمين العشرة المسؤولين عن إعتداءات بومباي المنسقة من 26 إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر، سيمثل امام قاض اليوم الخميس. وقال قائد شرطة بومباي حسن غفور ان محمد اجمل امير ايمان quot;سيمثل امام القاضي لتمديد حبسه على ذمة التحقيقquot;. ولم يقدم غفور تفاصيل اضافية متذرعا quot;بأسباب امنيةquot;.

لجنة العقوبات في الامم المتحدة

الى ذلك اضافت لجنة العقوبات في مجلس الامن الدولي الاربعاء الى لائحتها بأسماء الاشخاص المتهمين بدعم الارهاب، اربعة من الاعضاء المفترضين في مجموعة عسكر طيبة الاسلامية الكشميرية.

فقد بات كل من محمد سعيد وزكي الرحمن وحجي محمد اشرف ومحمود محمد احمد quot;يخضعون لتدابير تجميد الارصدة والمنع من السفر والحظر على الاسلحةquot; التي اقرها مجلس الامن في قراره الرقم 1822 الصادر في حزيران/يونيو 2008 ضد داعمي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

ويعتبر زكي الرحمن مع زرار شاه أحد المسؤولين في عسكر طيبة اللذين اعلن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الاربعاء اعتقالهما. ويشتبه في انهما خططا الهجومات المنسقة في بومباي التي اسفرت عن 172 قتيلا في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر.

وشنت باكستان التي تعرضت لضغوط دولية كثيفة عملية واسعة النطاق في نهاية الاسبوع الماضي ضد بضع حركات على اراضيها وخصوصا ضد مخيم في كشمير تتولى ادارته منظمة خيرية مرتبطة بعسكر طيبة واعتقلت فيه 15 شخصا.

ولم يتضح ما اذا كان زكي الرحمن وشاه قد اعتقلا خلال هذه العملية. ويمكن ان تكون اسماء قسم من الاشخاص ال 15 المعتقلين واردة في لائحة المشبوهين الذين طلبت الهند من باكستان تسليمهم بعد اعتداءات بومباي.