أبوظبي: منح الرئيس الألماني هورست كولر نائب رئيس مجلس الوزراءا الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وسام الإستحقاق، تقديراً لدوره في توطيد العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الإتحادية.

وقام بتقليده الوسام سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة كلاوس بيتر براندس، وذلك على هامش اجتماع لجنة الصداقة الإماراتية الألمانية التي عقدت في قصر النخيل.

وثمّن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان هذا التكريم من قبل فخامة الرئيس الالماني، مؤكداً على أهمية العلاقات الإستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الإتحادية على المستويات كافة.

من جانبه، قال السفير الألماني لدى الدولة ان العلاقات الثنائية بين الإمارات وألمانيا شهدت نقلة نوعية خلال الفترة الماضية خاصة في المجالات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية.

وأشاد السفير بالتطور السريع الذي تشهده الدولة واصفاً إياه بأنه أفضل نموذج يحتذى به في العالم، منوهاً بالسياسة الحكيمة والقيادة الواعية لدولة الامارات. واعتبر ان دولة الامارات دولة صديقة لألمانيا، ورأى أن العلاقة بين البلدين مثالا يحتذى به في العلاقات بين الدول.

وأكّد السفير الألماني ان الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان كان صديقاً عزيزاً لجمهورية المانيا، وسار على هذا النهج من بعده الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

ودعا الى تفعيل العمل المشترك وزيادة حجم الاستثمارات عبر تشجيع رؤوس الاموال والمستثمرين في البلدين وتعزيز سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات.