سيول: قالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة إن الرئيس الأميركي جورج بوش يستحق إلقاء الحذاء عليه من قبل الصحافي العراقي أثناء جولته الأخيرة في العراق ووصفته له بـquot;ديك مبلول بالمطرquot;. وذكرت وكالة quot;يونهابquot;الكورية الجنوبية للأنباء أن صحيفة quot;مينغو جوسونquot; الناطقة باسم مجلس الوزراء في كوريا الشمالية قالت في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني quot;إن رئيس الولايات المتحدة المنغمس في الحرب ضد الإرهاب يستحق الإهانةquot;.

وقالت quot;من حسن حظه أنه شاهد فردتي الحذاء المقذوفتين نحوه وتجنبهما بسرعة . وإلا كانت الأحذية ستترك علامة مطبوعة على وجهه ليبقى ذلك شاهدا على عارهquot;. وسخرت بيونغ يانغ من بوش، قائلة quot;إن الطريقة التي مزح بها ليتفادى الحرج ذكرتنا بديك مبلول بالمطرquot;.

واعتبرت الصحيفة أن هذا الحادث quot;كان انفجارا لغضب الشعب العراقي الذي تراكم على مدى سنوات والتي أدت إلى مقتل 100 ألف شخص من الأبرياء بواسطة مجرمي الحرب عن طريق الاتهامات الزائفة بشأن أسلحة الدمار الشامل التي لا وجود لها كمبرر لشن الحربquot;. يذكر أن مراسل quot;البغداديةquot; منتظر الزيدي قد قذف بزوجي حذائه على بوش خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأحد الماضي.