أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق انها اعتقلت 6 عناصر متعاونة مع ايران بينهم قائد خلية صواريخ وممول مالي لعدد من الشبكات المسلحة .

واضافت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم انها إحتَجزت قائد خلية للعمليات الخاصة التابعة لكتائب حزب الله العراقي المتعاون مع ايران واثنين من مساعديه خلال عملية نفذت بمنطقة الاعظمية في بغداد. واشارت الى ان القوات استهدفت طبقاً الى الترخيص الصادرمن قبل القضاء العراقي شخصاً وصف بأنه قائد خلية عمليات تابعة لكتائب حزب الله ومسؤول عن هجمات بقذائف هاون صاروخية محلية الصنع في منطقة الاعظمية. واوضحت ان القوات وصلت الى موقع إقامة الإرهابي في الأعظمية حيث إحتَجزت الرجل المطلوب وبدون اي عارض مع اثنين من أتباعه الذين ينتمون ايضاً الى ارهابيي كتائب حزب الله. واضافت ان كتائب حزب الله هي المفوضة بالعمل لمصلحة إيران وعناصرها مسؤولة عن الهجمات على المواطنين العراقيين والقوات العراقية والمتعددة الجنسيات .

وعلى ذات الصعيد قالت القوات الاميركية في بيان ثان انها وخلال استمرارها بتعطيل شبكات الارهاب الممولة من ايران فقد اعتقلت مديرا ماليا بارزا في شبكة وأثنين من مرافقيه خلال عملية في قاطع الاعظمية في بغداد .
واستهدفت القوات بالاعتماد على معلومات استخباراتية المدير المالي لعدد من خلايا شبكات الارهاب حيث اقتربت من منزله وتم اعتقاله بدون حادث مع اثنين من المرافقين . كما استهدفت القوات في عملية منفصلة نفذت في المنطقة نفسها شخصا متورط quot;في نشاطات شائنة مع قيادة لشبكات اجرامية تشمل المجاميع الخاصةquot; .. موضحة انها اقتربت من منزل المطلوب حيث تم احتجازه مع اثنين من مرافقيه بدون حادث . واكدت quot;ان القوات العراقية والاميركية تعملان معا من أجل منع الارهابيين الذين تدعمهم ايران من تعريض المواطنين العراقيين للخطرquot; .