بدء الحوار اللبناني في قصر بعبدا والتوقعات بأدنى حد

الإفتتاح بعد العيد مباشرة وزيارة الأسد للبنان عقب تعيين السفيرين

بيروت: انتهت الجلسة الثالثة للحوار الوطني بين القادة اللبنانيين التي عقدت الاثنين، وتم تحديد 22 كانون الثاني/يناير المقبل موعدا للجلسة المقبلة، بحسب ما افاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية. واعلن في بيان صادر عن مكتب الاعلام في الرئاسة اللبنانية تحديد quot;الساعة 11,00 (9,00 ت غ) من نهار الخميس 22 كانون الثاني/يناير 2008 موعدا للجلسة الرابعة في قصر بعبداquot;.

وذكر ان الجلسة التي استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة تابعت البحث في quot;موضوع الاستراتيجية الدفاعية الوطنية والعمل من خلال لجنة من الخبراء المنتدبين على ايجاد خلاصات وقواسم مشتركة بين مختلف الطروحاتquot;. ودعا البيان الختامي الصادر عن جلسة الحوار الثالثة التي انعقدت اليوم في بعبدا الى quot;التزام نهج الدولة بما يخدم مصالح لبنان العلياquot;. كما دعا البيان الى التضامن السياسي مع غزة وشعبها، والى التنبه الى المخاطر التي قد تنجم عن الظروف الاقليميةquot;. وشد البيان على quot;المضي في السعي لإستكمال المصالحات وتعزيز فرص نجاح الحوارquot;.

واوضح النائب بطرس حرب من الاكثرية النيابية للصحافيين ان المجتمعين استمعوا خلال الجلسة الى تصور للاستراتيجية الدفاعية عرضه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وان الوقت لم يتسع ليعرض التصور الذي كان اعده، على ان يتم ذلك في الجلسة المقبلة.

واشار الى انه سيتم تشكيل لجنة من اهل الاختصاص لتبت بالطروحات التي عرضت خلال جلسات الحوار. وشارك في جلسة اليوم 14 قياديا يمثلون الكتل النيابية الرئيسية في مجلس النواب. وكانت جلسة اولى من الحوار الوطني عقدت في 16 ايلول/سبتمبر، تلتها جلسة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.