القاهرة: أخلت محكمة مصرية سبيل 19 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بعد قرار النيابة سجنهم 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة إنتمائهم إلى جماعة محظورة. وقال مصدر قضائي اليوم الإثنين ليونايتد برس انترناشونال إن محكمة جنح مستأنف الاسكندرية قرّرت إخلاء سبيل 19 عضواً من الأخوان المسلمين، بعد قرار نيابتا شرق وغرب الاسكندرية حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وكانت الشرطة المصرية اعتقلت أعضاء الجماعة في الاسكندرية (حوالي 200 كم شمال القاهرة) في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بتهم الانضمام لجماعة مؤسّسة بخلاف القانون وعقد اجتماعات تنظيمية بهدف استقطاب عناصر طلابية وعمالية للانضمام لجماعة الإخوان والترويج لأفكارها. لكن الجماعة ذكرت على موقعها على الانترنت أن الشرطة اعتقلت أعضاءها على خلفية تنظيم مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وكثفت الشرطة المصرية خلال الشهرين الماضيين اعتقال أعضاء الأخوان المسلمين في محافظات بورسعيد والاسكندرية والمنصورة وكفر الشيخ والفيوم. وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، تتمتع الجماعة بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية. ويشغل نواب الجماعة 20% من مقاعد البرلمان المصري البالغة 454 مقعداً.