دبي: طالبت شرطة دبي، اليوم، المواطنين والمقيمين بالاتصال بغرفة عملياتها على الرقم المجاني 999 أو الرقم 6094424 للإبلاغ عن شائعات، يتناقلها البعض تتعلّق بعطر يتسبب بقتل من يشم رائحته.

ونفت القيادة العامة لشرطة دبي بلسان نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العقيد خليل إبراهيم المنصور شائعة وجود عطر من نوع quot;لوفليquot; يباع في الأسواق، ومع الباعة الجائلين ويسبب مرضاً يؤدي إلى الموت.

وكان عدد كبير من المواطنين والمقيمين تناقلوا أمس رسائل تفيد بأن أشخاصاً يطلبون من المارة استنشاق عطور في المراكز التجارية والأسواق والشوارع، تحوي غازاً يقتل خلال 4 ايام، وزعمت الرسائل ان 18 توفّوا، و35 أدخلوا العناية المركزة نتيجة استنشاق هذه العطور، وطلبت سرعة نشر الرسالة لإنقاذ ارواح بشرية.

وأكّد المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة أمين الأميري، أن ما تناقلته الرسالة عن دخول 35 شخصاً غرف العناية المركزة laquo;عارٍ من الصحةraquo;، لافتاً الى أنها laquo;شائعات لا تمت إلى الحقيقة بصلةraquo;.

ودعا المواطنين والمقيمين الى عدم الالتفات الى هذه الشائعات، وعدم تصديق الا ما يصدر عن الجهات الرسمية المعنية.

من جانبه، نفى مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد مكتوم الشريفي صحة هذه الشائعة، محذراً الجمهور من تناقل تلك الشائعات التي لا يصدقها العقل، ومندداً بمن وصفهم بـquot;أصحاب مقاصد تجارية غير مشروعةquot;.

وقال الشريفي في بيان، أنه من خلال تحليل نص الرسالة ودراستها، يتضح للعيان أنها مغرضة، من حيث مقدار الجهل أو المغالطة التي تنطوي عليه فحواها، إذ لا تعقل وفاة هذا العدد الكبير من الضحايا وإصابة عدد آخر، من دون إعلان تحذيري من قبل الجهات الصحية والرقابة، والشرطة.