دبي: شهد اليوم نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، العميد أحمد عيد المنصوري، حفل تخريج الدورة التأسيسية رقم 3 - 2008 للأفراد في ميدان التخريج العام في الأكاديمية. وتفقّد المنصوري، يرافقه مدير معهد التدريب المقدم راشد خليفة بن درويش الفلاسي، ورئيس قسم صف الضباط في المعهد، الرائد علي أنور الجزيري، طابور التفتيش.

وكرّم المنصوري أوائل المتخرجين، موجّهاً النصح والإرشاد بضرورة التحلّي بالأخلاق السامية، والتعامل مع المجتمع بما يتناسب مع سمعة شرطة دبي، لعكس الصورة المشرقة لرجل الأمن، التي تسعى إلى تعزيزها لدى الجمهور، لترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية، تحقيقاً للأمن والاستقرار، وتنفيذاً لأوامر القيادة العليا لشرطة دبي وتوجيهاتها.

من جانبه، أكّد المقدم الفلاسي حرص إدارة معهد التدريب على ترجمة رسالة الأكاديمية في تقديم تعليم وتدريب متميز، يسهم في حفظ الأمن، من خلال إعداد رجال أمن قادرين على تحمّل المسؤولية الملقاة على عاتقهم بعد التخرّج.

وضمن الاستراتيجية العامة للإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، المنبثقة من الإدارة العامة لشرطة دبي، نظّمت إدارة البصمات دورة quot;فني البصماتquot; الثانية لعام 2008 بمشاركة 13 فرداً من شرطة الفجيرة، ومركز شرطة الرفاعة، وإدارة البصمات.

وأشار مدير إدارة البصمات بالوكالة، النقيب أحمد عبد الله أحمد، إلى أن الهدف من الدورة هو رفع كفاءة الكوادر العاملة في مجال البصمات ومستواها، وذلك من خلال توفير بيئة مناسبة لهم، وتأهيلهم لكي يصبحوا فنيي بصمات، يتحلّون بالدقة والخبرة المهنية.